Colors
 
أنثى الحوت القاتل تحاكي كلام البشر بالانجليزية 

تاج -بي -بي سي -خلصت دراسة إلى أن الحوت القاتل الذي يستطيع تقليد نطق كلمات مثل “مرحبا” و “إلى اللقاء” (باللغة الإنجليزية) هو الأول من نوعه في القدرة على محاكاة كلام البشر.

واستطاعت أنثى حوت، خضعت للدراسة، تعلم “نطق” بعض الكلمات عن طريق مدرب في حديقة مائية في فرنسا.ويضم المخزون اللغوي للحوت كلمات من بينها “آمي” و “واحد، اثنين، ثلاثة”.وتعتبر الحيتان والدلافين من بين الحيوانات القليلة إلى جانب الإنسان التي تستطيع تعلم نطق أصوات تستمع إليها.

وقال جوزيب كول من جامعة سانت أندروز، وهو أحد الباحثين المشاركين في الدراسة :”هذا أمر نادر جدا في الثدييات”.

وأضاف :”البشر أفضل في ذلك بدون شك، لكن المثير حقا هو أن الثديات التي بإمكانها أن تكون أفضل في ذلك هي الثدييات المائية”. وبدأ علماء دراسة تهدف إلى تحديد إذا ما كانت الحيتان القاتلة يمكنها تعلم ألفاظ جديدة عن طريق تقليد آخرين. ودرس العلماء حالة أنثى حوت تدعى “ويكي” في متحف مارينلاند في فرنسا.وتلقت أنثى الحوت تدريبات بغية تكرار كلمات بشرية عن طريق ثقب التنفس، وأمكن سماع تسجيلات تحاكي كلمات مثل “مرحبا” و “آمي” فضلا عن عد أرقام “واحد، اثنين، ثلاثة” مستخدمة أصوات حادة أو صافرات قوية. وتعد الحيتان القاتلة أكبر أنواع الدلافين وواحد من المفترسات القوية في العالم.وتتغذى هذه الحيتان على الثدييات البحرية مثل الفقميات وأيضا الحيتان الأخرى.

نبذة عن -

التعليقات مغلقة.